Things I Like To Whisper About

Would You Hear Me Whispering

غباء اجتماعي





الذكاء الاجتماعي مطلوب للبنات و للشباب, في مواضيع مشتركه مهما اختلفت الاعمار و التخصصات والاهتمامات ممكن ينحكى فيها ليبدا اي حوار, بس تتكرر دقائق الصمت اذاً في شي غلط وما في انسجام, ممكن ننتقل من موضوع لموضوع لنلاقي اشي ننسجم فيه, بس برضه نوعية الردود على المواضيع اللي ما صار فيها انسجام بتعطي فكرة عن طبيعه تفكير اللي قدامنا

انا بطبيعتي مش من الناس اللي بسرعه بنسجمو مع حد جديد و باول لقاء, ما بعرف هو حذر او استكشاف للي قدامي, بس بنفس الوقت مش من الناس اللي بضلو ساكتين وما باخدو وبعطو, يعني اجتماعيه بحدود - بس اذا انسجمنا بالحكي هات سكتوني :) - بالبدايه بكون بدي استكشف اللي قدامي فالمفروض انه يصير حوار بسيط لاعرف شو الاشياء المتشابهه بينا لنحكي عنها, واشوف ابسط الاشياء بشخصية اللي قدامي واشوف ممكن تتلاقى افكارنا او لأ.

اكتر اشي بكرهو بس اصير انا اسأل واللي قدامي يجاوب على كل اسئلتي ب "اه" او " لأ" او بكلمة, كيف الشغل...منيح, شو طبيعه شغلك....عالكمبيوتر, جد بنرفز وممكن ابطل احكي بالمره, يعني كيف ممكن ننسجم بهالطريقه, خصوصا بس انا احكي نص ساعه عن شغلي مثلا و بس هي تحكي تجاوب بكلمه :$

و برضه ممكن اسكت اذا الحوار بالاخر صفى على لبسة فلانه, و حفلة علان, واخر كليب....هيك برضه بتخسرني للابد اللي قدامي,و مشكلتي ان الانطباع الاول عندي باخد فترة لاغيره, ان كان ايجابي او سلبي, وما شاء الله علي اذا حبيت حد بحبه كتير و اذا كرهته بكرهو كتير, لهيك ياما انصدمت بالناس :)

كتير في ناس مثقفين و متعلمين بس ما عندهم ذكاء اجتماعي وهالشي بأثر و بنعكس على شخصياتهم, ممكن يكون في خجل و ممكن يكون في انطواء, وهون بيجي دور الشخص التاني بأنه يخلي اللي قدامه ينسى هالشي و ينسجم وهاد باختيار المواضيع , المفروض ما ينحكى باشياء شخصيه, او اشياء ممكن تكون مخجله للي قدامنا, بنختار مواضيع عامه شاغله الكل بوقتها وبنبدا نحكي فيها, بس اذا ما صار انسجام وما صار اخد وعطا فالموضوع منتهي والافضل نروّح : )

23 التعليقات :

اكتر شي ممكن يخسر اللي قدامي فرصه الحكي معي
شو المطرب نزل اغاني
شو اخر اخبار الفنانه هديك
شو عملت ب اظافرها اخر مره
متل دعايه الكولا

 

Um Omar

انا نفس الشي
بكره هالمواضيع انها تاخد من وقتنا....و انا من ايام العز ما بتابع هالاشياء وما بتهمني....اقوم هلأ بعد 14 سنه خدمة بثانوي اهتم :$

 

صباح الخير...
صح الكلام و حلو الكلام
بس انا بعرف علبركة...بس علكمبيوتر جديدة !!

بس منيح الواحد يعرف اللي بتحكيه...مين عارف مش يمكن يوم نلتقي...محسوبك بطل العالم باعطاء الانطبعات الخطأ !!

 

اكتر شي بكرهو الاجوبه المختصره...نعم أو لا...على رأيك...طالما ما في حكي...نقوم نروّح احسن لنا ...

 

صباح الخير ويسبر

أنا كتير مبسوط إنك إنت بالذات تحدثتي بهاد الموضوع لإنو متل مابقولو أهل مكه أدرى بشعابها وانت شخصيتك الاجتماعية مشاء الله متميزة جدا :)

أنا بصراحه حابب اتوقف عند نقطتين في الادراج

النقطة الاولى لما حكيتي عن الانطباع الاول أو مايسمى بتأثير الهالة الاولى وتبعاتها في صعوبة تغيير الانطباع عن الشخص المقابل سواء كان بشكل ايجابي او سلبي بعد هيك وهادي المشكله كتير من الناس مابتنبهو إلها وهادا الحكي يدل على مشكلة في الذكاء الاجتماعي لانو الشخص لازم دايما يكون حريص انو مايظهر بصورة مغايره عن شخصيتو في اللقاء الاول مع الاشخاص اللي بقابلهم لاول مره لأنو هادا في النهاية رح يأثر على طبيعة انطباع الناس عنو

أما النقطة الثانية وهي قضية التعليم والثقافة وعلاقتها بالنواحي الاجتماعية وهون كمان بنلاحظ وجود علاقه عكسيه بين الامرين في كثير من الاحيان وبصراحه بستغرب ليش يصير هيك مع انو المفروض تكون العلاقة طرديه

شكرا ويسبر على الموضوع الشيق ونهارك سعيد :)

 

Sharifo

يا صباح ومسا الورد :)

بدك اياها لا سمح الله تحكي كلمة مفيده؟؟؟
مهو هاد لانها بتعّل...و حابه تجلطني

للاسف انا مرات بعطي انطباع خطأ برضه :$

Nissan

جد بنرفز... وخصوصا اذا انا ببذل جهد لاتواصل مع اللي قدامي

بالاخر بزهق و بحكي...خلص اطلع من راسي بديش احكي :)

 

أشرف محيي الدين

صباح ومسا الورد أشرف

شكرا اشرف...بسعدني انك بتشوفني هيك :)

بالنسبه للنقطه الاولى...في كتير ناس بنظلمو بسبب الانطباع الاول...وكتير ناس بصدمو برضه لانهم بطلعو العكس سلبا

فعلا لازم ننتبه لهالنقطه ونحاول نكون احنا بدون اي تغيير

النقطه الثانيه...من تجربتي مع الناس, اكتشفت ان التعليم ما اله دخل اطلاقا بالثقافه, ممكن يكون واحد متعلم و لكن ثقافيا صفر, فالمفروض انه يشتغل على الموضوعين مع بعض


قط البكتريا

انا روّحت من زمان عفكره :)

 

مساء الخير ويسبر..

يا الله البوست شو رائع :) لانه عنجد كتير بنواجه هالموضوع بحياتنا.. كتير بصير معي اني بحاول افتح موضوع أو حديث مع حدا جديد وبكون هالشخص كتير "جفص" واجوبته باردة...يعني بخلوكي تحرمي تحكي معهم مرة تانية!!!

على كل حال مش كتير صعب انه يصير الانسان "ذكي اجتماعيا" ..يعني لما الواحد بحاول يراقب تصرفات الاشخاص الاذكياء اجتماعيا ومع شوية تدريب..بصير الموضوع سهل..

Have A Nice Day

 


اذا حبيت حد بحبه كتير و اذا كرهته بكرهو كتير, لهيك ياما انصدمت بالناس :)


و بتخيل كمان ياما ناس انصدمو فيك ، يعني يا اضربو يا اكسر مخو
:)

 

Bana

مسا الفل :)

شكرا...كتير مبسوطه انه عجبك

اهاا موضوع الجفاصه هاد اشي تاني...انا الجفص ما بحاول معه من اولها بسحب حالي و بتركه :)

يعني اذا خجل مثلا بحاول معه اما الجفص انسي....

معك حق, بدو يراقب تصرفات الناس, والاهم يراقب تصرفاته هو و ردود افعاله :)

اخلا فيكي يا قمر :)

 

Dr.Mohammed

اكيد في ناس انصدمو فيي :)
ما في انسان كامل, غير ان اذواق و اهتمامات الناس بتختلف, ممكن حد يشوفني خفيفة دم و حد ما يطيقني :)


بس اللي بقصده الناس اللي بتبين ايجابياتها الكذابه بأول لقاء و بتفكرهم اشي كبير و بتحب تتعامل معهم, وبعد عدّه تعاملات بتكتشف انهم كذابين و الانطباع الاول كان غلط :)

 

mr7aba banoooot :) kefee???

ismalla 3ajabni kteeer et'3yeer :) :) mzw2a ;)

hla2 hee mo '3aba. bs ana mn enas yali bst7i w 3njd btlbk bs kon e7ki m3 7ad awal mara :S w b7s 7ali '3abyee :D :D LOOL ... bndmj m3on bs bdalo '7dodi 7mr w 3youni tlm3 lool
bs a3rfon mnee7 bbatel hek :D bseeer bde 7ad ysktni!! chu ra2yeek ?! :S

 

يا إلهي شو بكره الناس المش متحدثين، يا أخي أعدين وأعدين خلينا نتحدث شوي.

المشكله إنه أنا بالعاده جداً صعب أحب الناس، بجوز أستلطفهم وأحب أحكي معهم، بس مستحيل مثلاً وحده أحكي معها مرة أو مرتين وتصير صاحبتي، بدو الموضوع عندي أيام وتجارب طويله مشان فعلاً أحب حدا ويصير جزء من حياتي..

يالله منيح إذا تقابلنا ما راح تكون من جماعة اه ولأ :)

نهارك سعيد يا رب

 

JuJu

Ya hala ya hala bel amar :)
wak kefek ....we miss u kteer kteeer :)

2akeed mo 3'aba2...marrat el 5agal b36ee 2en6eba3 bs mesh saye2 bsara7a :)
el5ajal fe hal2ayam ma6loob 5ososan m3 jor2et el3alam el zayedeh w 5ososan el banat :)

faaaa reto ma yebla el 5agoooool ya rab :)

loool @ 3youni tlm3 :))))

 

Blabbergirl

بالزبط...كان ضلو ببيوتهم قدام التلفزيون ولا ياخد ولا يعطي :)

انا هيك بدي وقت...بس اذا حبيتك هاتي اغيّر رأيي :)

اكيد ما حنكون منهم...غير انّا نعتبر بنعرف بعض من قبل..فورا بنبدا ببدا بمرحلة ... "هات حد يسكتني" نهارك ويومك اسعد ان شاء الله :)

 

مش عارفة اذا من الملائمة تسمية الظاهرة بالغباء الإجتماعي لكن بطبيعة الحال الناس مستحيل تكون سواسية في في التفكير و الشخصية

المهتم بالسياسية ممكن يقابل شخص كل تفكيره محصور في العلوم.. و الشخصين ممكن يكونوا رائعين لكن لا توافق بينهما و هاي مش خطأ من أي منهما بس هايك هي الدنيا.

أنا صراحة مثلك .. في أول مرة أقابل فيها ناس غالبا ما ألتزم الصمت لا لشيء لكن عادة أحتاج بعض الوقت حتى أتأقلم مع الوجوه الجديدة لكن إذا إقتضى أن أتكلم فليس لدي مشكلة

 

Palestine Princess

برأيي حتى لو اختلفت التخصصات الا ما نلاقي موضوع مشترك, مثلا موضوع الضرائب او غلاء البنزين...
الا ما يكون في موضوع مشترك

بالزبط, اذا انسألت سؤال بجوابه اجابه مش مختصره لكن ما بخوض كتير بالتفصيل :)

مسا الورد

 

مش عارفه بس انا شخصيا في ناس كتير ما بكون طايقيتهم بالقعده
بس عندي استعداد اعطيهم اهتمام من هون لبكره !!
وبس اروح عادي جدا
كمان عندي شبه سنسر تجاه الناس

بسرعه بقدر احكم عاللي بريحني من عدمو

انا عندي قاعده
مش مهم نحب الناس اللي بنقعد معهم كتير ولا مهم كتير يكونو عاجبينا
المهم يمر هالوقت ويضلو موجودين او احتمال ما نشوفهم كمان مره فليش النكد؟

بالنسبه للانطباع الأول
طيب انا من الناس اللي اذا بيتنكدو بيقلبو الجو مزري
اتخيلي اذا حدا شافني لاول مره بهيك حاله؟
شو بيصير ؟!!

 

مياسي

ما شاء الله عليكي...انا ما بقدر :)
اذا ما طقت اللي قدامي خلص انسي, الا اذا تغير رأيي مع الوقت


انا هالسنسر مرات بشتغل صح و كتير بشرّت :$ و هاتي احكام غلط عالناس وبالعاده بفكرهم مناح بطلعو العكس

حلوة هالقاعده, بتعتمد على طبيعة الجلسه
يعني لو ناس قرايب و كل فترة وفترة حتشوفيهم و الهم طباع غريبه و اهتمامات ما بتعنيكي, بتكرهي اليوم اللي بدك تزوريهم فيه :$

انتي وحظك عاد :)

Palestinian Princess

يا صباح ومسا الفل :)

 

أنا من وجهة نظري بشوف إنو إلي بحس إنو شوي ناقص عندو "الذكاء الإجتماعي" يسوي "أكاونت" عالتويتر.. هادا أحسن شي لأنك بتحكي مع أكتر من حد من كزا بلد وبخلفيات ثقافيه وإجتماعيه مختلفه عن إلي الشخص متعود عليها.. فهادا أحسن تمرين لحل قلة الذكاء الإجتماعي..
أنا هيك بشوف :)

 

Rula

ههههههههههه معك حق بصراحه

هو بالعاده الناس اللي كتير منطلقين على اي شي من ورا الشاشه مثل التويتر بالواقع بكونو خجولين

بس ممكن مع الفترة بتغيرو :)

لكنها فكرة صحيحه :)