Things I Like To Whisper About

Would You Hear Me Whispering

سعاده من نوع اخر :)


قبل فترة كنت بحالة مش كئابه بس نفسية مش كتير حلوه, مش عارفه شو السبب, او اسباب كتيره مش عارفه احدد مين فيها اللي مخليني احس هيك, لكن فجأة تحسنت نفسيتي ومش عارفه ليش, اليوم فكرت شو الاشي اللي عملته جديد ليغير نفسيتي لهدرجه و يخليني مليانه طاقه من جديد ولهلأ مستمره :)

اتزكرت اني قبل اسبوع رحت مع صناع الحياة على جمعية الايتام اللي بنتعامل معها, وشفت البنات والاولاد, و حكينا واتحدثنا و عملنا اشياء كتير حلوه

قبل بيومين من روحتنا اجتمعنا في مقر صناع الحياة و اجو بنات متطوعات علمونا كيف نعمل اشياء فنيه , من رسم و تلوين لعمل اقنعه للصغار, لعمل جزادين و محافظ للموبايلات وهاد اللي تعلمته :)
علمونا لنطبق بعدها مع الصغار, زي نشاط فني يجمعنا معهم ,انا ما عندي اي ميول فنيه اطلاقا مطلقا, فحاولت ابدع طلع معي اشي عجيب :) مش فاهمه هي سفينه هو جزدان انتو قررو :)







و هدول اشي من اللي عملوهم المتطوعات





المهم كل وحده فينا عملت شي ولمّا رحنا عالجمعيه فرجيناهم للبنات والاولاد وبعد احلى استقبال للبنات والاولاد النا, كتير بحب بس ينادوني مس.... مع اني بكره التدريس بس تدريسهم كان احلى اشي عملته بحياتي, واني اشوف التحسن اللي صار بعلاماتهم كان يعطيني شعور بالسعاده غريب ما حسيته من قبل باي مرحله بحياتي :) المفروض ان البنات همه اللي حيشتغلو معنا بموضوع الجزادين لانه فيه شويه خياطه, والمفروض ان البنت تختارك مش انتي تختاريها علشان ما يكون اشي فرض, بالعكس يكون فيه متعه, والحمد لله "فطوم" حبيبتي اختارتني انّا نعمل اشي, وكتير عجبها اللي انا عملته :) انصدمت بس حكيتلها اني انا اللي عملته , خيرتها باشياء تانيه نعملها اذا بتحب , واصرّت على نفس الشكل اللي انا عملته, انا مهمتي الاشراف و القص والمساعده, وهي مهمتها تختار الالوان والشكل وطريقة التزيين وهي نتيجه شغلها و مساعدتي البسيطه الها :)








و بعد ما خلصنا قررنا نعمل زي دفتر زكريات و كتيييييييييييييييييييييييييييير طلع حلو :)



الموضوع اني كل مرّه بروح عندهم بكتشف صفة جديده فيي ما كنت اعرفها, يعني طولة البال ما كنت افكر اني بتميز فيها, لدرجه ان البنات اللي تحت 4 سنين دايما بكون ترتيبهم معي تلقائي, وهمه الحمد لله بحبوني كتير, و التدريس اللي كنت افكر حالي بكرهو بعد ما درّست لفصل بكليه, اكتشفت اني بستمتع فيه معهم, وبحضّر لوحات و نماذج اسأله و احيانا العاب , واشي جديد ان ممكن يطلع معي اشي فني وهاد اخر شي كنت اتوقعه بالدنيا :)

انا كنت اتجنب الحكي عن هالموضوع و حكيت قبل هالمره هالشي, بس جد جد جد السعاده اللي بحسها بس اتعامل معهم بتمناها لكل شخص بالدنيا, فقررت ارد احكي عنهم لأشجعكم على هالخطوه اللي ببدايتها صعبه ,لان انك تكسب محبه و ثقة طفل اجمالا صعبه, غير ان هالاطفال متعودين عالناس بيجو و بختفو من حياتهم و متعودين على محبة الناس الوقتيه, وان الناس " بيجو علشان يكسبو حسنات" زي ما حكالي ولد من الاولاد قبل, و بس تكسب محبتهم لا يمكن تخسرها ابدا :)

20 التعليقات :

" بيجو علشان يكسبو حسنات"
بعرفش ليش هاي الجملة أحزنتني و وجعتلي قلبي

إنه الناس مش ممكن تساعد غيرها إلا عشان يلموا حسنات و لو إنه ما في دين و لا نظام مكافئة إلهي ما كان حد سأل في هدول الأطفال اليتامى

يا الله ما أقسى قلوبنا إحنا البني أدميين

مع إنه إبتسامة فرحة و رضا من طفل بغض النظر كان يتيم أو لا بتسوى الدنيا و ما فيها

أنا متخيله قديش السعادة عشتيها بوجودك بين هدول الأطفال
نيالك
:)

 

الله يعطيكم العافية و يجزيكم جميعا ً كل الخير
العمل التطوعي و الله حلو و بخلي الواحد/ة ت/يحس بإنسانيته و مساهمته في الحياة.

الصور حلوة و الجزدان مبتكر :]

 

:))

كل الاحترام وبرفعلك كومة قبعات:)
الله يقويكي:)

 

الناس بتيجي لتكسب حسنات

شو صعبة هاي الكلمة
كتير صعبة

حلو كتير انك تقضي وقتك بشي رائع متل هيك
كنت بتمنى اكون عضوة او زميلة في هيك جماعة
قبل التخرج كان جهد ذاتي مني و من بعض الاصدقاء انو نورح نعمل هيك اشياء في مؤسسة الملكة نور اللي باربد نسيت اسمها تخيلي بس متذكرة الاطفال اللي هناك و كانت في مشرفة واسطة تسمحلنا نروح نكسب حسنات على راي الولد
:$
و الدليل اني مو متذكرة غير وجوههم

بس

المهم اللي صنعتيه ممكن ينفع طقية اخفا كنت بالبداية بدي احكيلك طاقية قرصان بس مشان الطفولة طقية اخفا كويسة
انا بعمل هيك مع طلابي بالحصص الاضافية اللي كنت باخدها و بيطلع منهم اشياء كتيرة
بس للاسف ما حدا بستغل مهاراتهم ابدا

المهم
يا رب تضلي سعيدة على طول

 

الموضوع يبدولي حلو
موفقة ان شالله والله مابضوع تعب لحدا
:)

واكيد التعامل مع الاطفال شي مميز كتير
تحياتي


*ملاحظة .. جزدانك حلو .. بيمشي حاله

 

مساء الفل
حلو....بس مش شكلو جزدان:) قارب...ممكن
لازم تحكي يا ويسبر مش مباهاة لا سمح الله لكن عشان فكرة العمل التطوعي في البلد تنتشر...العمل التطوعي مظلوم كتير ....علما بان كل واحد فينا قادر انه يقدم ولو شيء بسيط جدا...و زي ما قلتي حينعكس على نفسياتنا بالدرجه الاولى....واكيد في خدمه لشريحه من مجتمعنا محرومه من ابسط الحقوق...والاهم ثواب من الله تعالى. الله يعطيكي العافيه وسلميلي على فاطمه

 

الله يجزيكي الخير يارب,, ويسعدك ع ئد نيتك


بدي تعمليلي إسم
um omar

لووووووووول,, بمزح,, بس عجبني العجقه تاعت اسم فاطمه

 

بيجو علشان يكسبو حسنات
شو مؤثر كلام هالولد.ـ
نسأل الله ان يجعل عملك هذا في ميزان حسناتك

 

Alla yefar7ek daymannnnnnnnnnnnnnn ya rab .... :D

 

Palestinian Princess

الجملة بتحزن و بتقطّع القلب :(

وللاسف في ناس بيجو وبوزعو هدايا بس علشان يكسبو بياض الوجي, للاخبار والتلفزيون و بعديها ما بزوروهم بالمره
و الاولاد ممكن بسبب ظروفهم بدققو اكتر على التصرفات و بفهموها

بعد التجربه, كلمة حلوه او ضمّه بتسوى كل شي عندهم, بدهم حد يحن عليهم و يتعامل معهم كأطفال عاديين مش كحالات خاصه

الحمد لله اللي ربنا يسرلي اني اروح عندهم :)
عقبالك

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني


الله يعافيك يا رب
وامييييين
الكل بتعب و بشتغل...سبحان الله ربنا بيسر الامور :)


شكرا شكرا عرفع المعنويات :)
هو متعدد الاستعمالات
جزدان...طاقيه....سفينه

 

مياسي

:))))
الله يسعدك هاد بس من ذوقك

هاد من تيسير رب العالمين :)

Jafra


هاي الكلمه من ولد كنت ادرسه رياضيات بالصف الرابع الابتدائي :(

انا الفكرة كانت خاطرتلي من زمان بس كنت مستصعبه التطبيق و فجأه تيسرت, ولو تشوفي قديش الجمعيه طلعت قريبه عالبيت

الله يجزيكم كل الخير يا رب
وجوهم ما بتنتسى ...الحياة بتلهي و طبيعي تنسي الاسماء


في عندي فيديو الهم , طلبو مني اصورهم و بس بديت تصوير صارو يرمولي بوسات ويحكولي بنحبك مس....

كل فترة وفتره بس اكون متدايقه بتفرج عليه


اهااااا اذا اللا وعي عملها لهالطاقيه
من زمان نفسي يكون عندي طاقيه اخفا :)ههههههه

تسلمي ...اجمعين ان شاء الله

 

Ahmad Al-Mahrouq

كتير كتير حلو :) جد نفسيتك بتتغير

هالمره راحو معنا شباب متطوعين مقيمين بامريكا و جايين اجازه , اتطوعو يشتغلو معنا هالفترة وكتير انسجمو مع الاولاد خصوصا ان اعمارهم متقاربه, صف عاشر و اول ثانوي


هههه شكرا احمد...الله يحلي ايامك

Nissan

الله يسعد مساكي وكل اوقاتك يا رب

ابدا ابدا بصراحه...و لو سمحتي ما تدققي بالخياطه لانها اشي عجيب غريب :)


انا حبيت ان هالمشاعر اللي عندي تكون عند كل شخص
كتير ناس بفكرو و بستصعبو هالخطوه...وانا كنت منهم

الله يعافيكي
يوصل ان شاء الله :)

 

Um Omar

امين يا رب...شكرا يا قمر
الله يهدّي بال و يسعد الجميع

ولو...خلص ولا يهمك
لكن ما الي دخل اذا ما عرفتي شو هو بالزبط, انتي وحظك :)

انا تركتها تعمل اللي بدها اياه
لو تشوفي لمّا حكيتلها حطي
E
FATEMA
ما بدها ...ال يا مس ما بحب :)

انا كنت اقص اللي بدها اياه, والالوان اللي بدها اياها

الافكار الوحيده هي الورده و الساق و الورقه :)

يا الله شو انبسطت انهم طلعو حلوين :)

Jaraad

سبحان الله ظروفهم مكبره عقلهم...ودائما كلامهم و اسألتهم اكبر من عمرهم

امين يا رب...شكرا

Farah

Thaaaaaaaaaanks ya amarah :)
Allah yefarre7 el jamee3

 

أنا قمر
يا إمي
يا لهوي يا لهوي
اوغمن عليّ اوغمن عليّ

تسلمي تسلمي عسوله,,, زمان عن هالغزل العذري هاد

 

مممممممم اعتقد و الله اعلم انها طاقية ، لازم تجريبها عشان تتاكدي
على كل حال

انا بصراحة بهنيك انك بتشاركي بمتل هيك اشياء يعني عن جد ما شاء الله عليك ، المشكلة انو مبدأ العمل التطوعي عنا كتير ضعيف ، يعني بصراحة اذا الواحد بشتغل و عندو التزامات و مشاغل الحياة و بلاقي وقت انو يعمل اشي هو مش مجبر عليه و ما حدا راح يسألو انو عملو او لأ ، و ما بكسب منو اي اشي ، فهاد راح يكون انسان جبار بصراحة

بهنيك مرة اخرى ، و لازم تضلي تكتبي عنو بلكي حد حب الفكرة و راح شارك ،

أبدعتي

 

Um Omar

طبعا قمر...مش انا و انتي صحبيتات
احنا كلنا قمرات :)

علشان تصيبني طرطوشه يعني :)))

Dr.Mohammed

الاولاد حطوها زي طاقيه و زبطت :)

شكرا محمد عالكلام الحلو....هو تيسير من رب العالمين الحمد لله

انا اجمالا ما بحب اطلع بعد الدوام ...بكون تعبانه كتير, لكن درس يوم الاثنين وهاد المشوار
مع انهم بعد الشغل فورا.....ما بحس بالتعب بالمره وبالعكس بعطيني نشاط لايام وراها

ان شاء الله كتير ناس يجربو هالشي و يشوفو كيف بتتغير حياتهم ونفسيتهم

شكرا مرّه تانيه :)

 

صباح الخير ويسبر

بعد ماخلصت قراءة الادراج والتعليقات لفت انتباهي جمله إنتي قلتيها ياسلام ما اروعها
" بعد التجربه, كلمة حلوه او ضمّه بتسوى كل شي عندهم, بدهم حد يحن عليهم و يتعامل معهم كأطفال عاديين مش كحالات خاصه "

نعم الحنية والكلمه الحلوه هي عطش قلوب الناس كلها في هادي الايام وبخاصة الاطفال فكيف لما انكون عم بنحكي عن الايتام

بصراحه كتير بحييكي على مبادرتك الرائعه بإنك تشاركينا بهادي التجربه الحلوه والله يجزيكي كل الخير

كل الود

 

أشرف محيي الدين

صباح ومسا الخير :)


دائما في ناس بيجيبولهم هدايا و باخدوهم رحلات و باخدوهم لمطاعم....لكن ما حد فكر يتعامل مع كل واحد فيهم بشكل مباشر, اللي بنقصهم هو التعامل الانساني, انهم يحسو حالهم محبوبين لشخصهم و الاهتمام فيهم لشخصهم مش لظروفهم

شكرا أشرف....امين يا رب

 

انك تبسطي طفل وتفرحيه شعور عظيم.
عجبتني جدا فكرة صناع الحياة، بس يا ريت تحكيلينا كيف الواحد بيقدر ينضم الهم ويساعد؟ ويا ريت تسأليلنا كمان اذا عندهم مكتب او ملتقى في المحافظات خصوصي عنا بإربد؟
شكرا على الموضوع الحلو والممتع جد.

 

الكيل بمكيالين

كتير حلو..وانه يحبك ويتعلق فيكي بدون اي سبب او مصلحه احلى :)

انا راخ اسألك ان شاء الله
هي موقع الجمعيه عالنت

http://www.lifemakersjo.com/home.htm

انا مشاركه بمشروع كن اخي :)

وهي موقع لتعبي نموذج للاشتراك مع الجمعيه
http://www.lifemakersjo.com/share.htm


انا بتواصل معهم على هاد الايميل

sonna3@lifemakersjo.com