Things I Like To Whisper About

Would You Hear Me Whispering

قيم مخالفات السير في القانون الجديد

مخالفات السير التي قيمتها 10 دنانير

1-الوقوف بعكس السير في طريق محدد باتجاه واحد.

2-وقوف المركبة على يسار الطريق

3-الابتعاد عن الرصيف أكثر من نصف متر.

4-عدم وجود الأنوار الخاصة بلوحات أرقام المركبة أو عدم صلاحيتها.

5-الوقوف عند مواقع الحوادث بدون مبرر.

6-قيادة المركبة برخصة تالفة.

7-فقدان السيطرة الناتج عن الانزلاق أو انفجار الإطار.

8-عدم وجود المثلث العاكس والطفاية في المركبة.

9-الوقوف على مسرب من الطريق.

10-قيادة بإشعار منتهي الصلاحية

11-قيادة المركبة دون وجود واقيات الإطارات.

12-عدم وجود شريط عاكس على مؤخرة المركبة.

13-عدم صلاحية ماسحات الزجاج أو بخاخات الماء في المركبة.

14-عدم التقيد بشوا خص ممنوع الوقوف والتوقف.

15-عبور المشاة للطريق في الأماكن غير المخصصة لذلك على الرغم من توفرها فيه.

مخالفات السير التي قيمتها 15 دينار

1-التعامل مع المنعطفات بشكل خاطئ.

2-استخدام الأنوار العالية دون مبرر.

3-تناول المأكولات والمشروبات أثناء القيادة.

4-الوقوف الممنوع.

5-الوقوف داخل الدوار دون مبرر

6-الوقوف أمام المواقف الخاصة أو العامة.

7-انتهاء رخصة المركبة أو رخصة القيادة.

8-تركيب الصدامات الأمامية أو الخلفية خلاف للأنظمة والتعليمات.

9-الوقوف المزدوج.

10-عدم استعمال حزام الأمان.

11-إدخال إضافات على جسم المركبة.

12-استخدام الهاتف أثناء القيادة.

13-امتناع السائق عن إبراز رخصة المركبة أو رخصة القيادة.

14-عدم الالتزام بالشواخص الإلزامية.

15-الوقوف على منعطف.

16-قطر مقطورة دون تصريح.

17-تحميل الأطفال دون سن العاشرة في المقاعد الأمامية.

مخالفات السير التي قيمتها 20 دينار

1-عدم الالتزام بالجانب الأيمن من الطريق عند القيادة بسرعة تقل عن الحد المقرر.

2-وقوف المركبة على الأرصفة.

3-عدم صلاحية الكوابح اليدوية(الهند بريك)

4-عدم استخدام الغمازات عند التحول.

5-دخول المركبات الخصوصية في مجمعات السيارات العمومية.

6-التوقف على تقاطعات الطرق.

7-إلقاء نفايات أو فضلات من نوافذ المركبة.

8-عدم صلاحية أنوار الوقوف.

9-عدم ترك مسافة أمان كافية أثناء التتابع.

10-الرجوع إلى الخلف الذي يؤدي إلى حادث أو إعاقة حركة السير.

11-عدم تامين ثبات المركبة أثناء وقوفها.

12-استخدام إطارات ماسحة أو تالفة.

مخالفات السير التي قيمتها 30 دينار

1-قيادة المركبة دون استخدام أنوار الضباب وأنوار القياس الأمامية والخلفية في حالة الضباب او الغبار

2-مبيت السيارات التي تزيد حمولتها عن ال12 طن في الأماكن السكنية.

3-ترك المركبة على جوانب الطرق دون وضع عاكسات أو أنوار تحذيرية.

4-نقل ركاب زيادة عن المقرر.

5-عدم إعطاء الأولوية لمرور المشاة على ممرات المشاة.

6-قيادة الدراجة الآلية دون ارتداء خوذة الرأس للسائق والراكب.

7-عدم امتثال السائق لإشارات أفراد الأمن العام أثناء قيامهم بواجبهم.

8-سحب مركبة دون استخدام عامود السحب (الهوك).

9-قيادة المركبة خارج المسارب المخصصة على الطريق.

مخالفات السير التي قيمتها 40 دينار

1-قيادة مركبة تنفث دخان كثيف

2-تركيب أو استخدام كشافات إضافية.

3-فتح باب المركبة من الجوانب أو الخلف أثناء السير.

4-تغطية الأنوار الأمامية أو الخلفية بأي ملصقات.

5-سحب مقطورة دون توافر أنوار القياس الخلفية العاكسات فسفورية

6-الدوران الممنوع مع وجود شاخصة ممنوع الدوران.

7-قيادة الدراجة الآلية على الأرصفة.

8-وقوف المركبة فوق الجسور وداخل الأنفاق دون مبرر.

9-عدم الالتزام بالحمولات المقررة.

10-مخالفة قواعد وأولويات المرور.

مخالفات السير التي قيمتها من 50-100 دينار

1-التجاوز الخاطئ.

2-تغيير المسرب أو اتخاذ مسرب خاطئ.

3-عدم الالتزام بالمسرب الأيمن(للشاحنات)

4-عدم تقيد السائق بشاخصة قف أو خط التوقف.

5-قيادة المركبة بعكس اتجاه السير أو مخالفة شاخصة ممنوع المرور.

6-قيادة المركبة بدون لوحة أمامية أو خلفية.

مخالفات سير قيمتها من 50-100 دينار أو حبس من أسبوع – شهر

1-قيادة مركبة عمومية أردنية برخصة قيادة أجنبية.

2-تدريب القيادة دون الحصول على تصريح.

3-عدم إعطاء الأولوية بالمرور لسيارات المواكب الرسمية والطوارئ.

4-سماح مالك المركبة بقيادة المركبة من قبل شخص غير مرخص بالقيادة.

5-عدم استعمال جهاز التاكوغراف.

6-تركيب اللواح على المركبات الغير مخصص لها.

7-عدم تثبيت الحمولة على المركبة.

8-فرار السائق من مكان الحادث الذي ارتكبه تسبب في أضرار مادية وعدم تبليغ مركز الأمن أو الشرطة.

مخالفات سير قيمتها من100-200دينار أو حبس من أسبوع –شهر

1-قيادة المركبة بعدم وجود فرامل أو عدم صلاحيتها.

2-ترك مركبة معطلة على مسرب الطريق دون وضع عاكسات أو أنوار تحذيرية تدل عليها.

3-قيادة مركبة بصورة متهورة أو استعراضية.

4-تجاوز الإشارة الضوئية حمراء.

5-قيادة المركبة بعكس الاتجاه المقرر على طرق مفصولة الاتجاهات بجزيرة وسطية.

6-قيادة المركبة دون توافر أو استخدام الأنوار الأمامية أو الخلفية.

7-قيادة المركبة برخصة أجنبية أو دولية إذا كانت الرخصة الأردنية موقوفة إداريا أو قضائيا.

8-استعمال المركبة الخصوصية مقابل اجر.

9-استعمال صور عن رخصة المركبة.

مخالفات سير قيمتها من 150-300 دينار أو حبس من أسبوع –ثلاثة أشهر

1-السماح للغير باستخدام رخصة القيادة أو تصريح التدريب أو إشعار حجز.

2-وضع لوحات غير الصادرة عن دائرة الترخيص.

3-من وافق على استبدال نفسه بالسائق الذي ارتكب حادثا مروريا نتج عنه أضرار.

مخالفات خطيرة وقيمتها من 500-1000 دينار +حبس 6 أشهر

ترك المركبات على تقاطعات الطرق وملتقياتها وتفرعاتها التي تسلكها القطارات أو على مقاطع السكك الحديدية وخطوط السكك.

رجعت الشتويه....

اول شي كل سنه وانتو سالمين بمناسبه حلول الشتااااااا
اي نعم انو صايره تصيبنا صدمه مناخيه..من الصيف للشتا فورا ومن الشتا للصيف
ربيع وخريف يوم او يومين .....يعني لازم نغير مناهج المدارس... من كل فصل 4 شهور الى يومين ربيع 5 شهور ونص صيف يومين خريف خمس شهور ونص شتا :)
المهم
مع انا انصدمنا امبارح بالمطر ما شاء الله....مش انو نلبس زي العالم اليوم لااااا ابدا...طبعا امبارح وقت الترويحه بالزبط من الشغل بلشت تشتي...حظنا كتير حلو كالعاده

مش انا نتعلم لا لازم نجرب مره تانيه
امبارح ما ضل حد ما حكى معي...ديري بالك عالطريق...اضوي الضو الخفيف مش العالي طقه وحده يعني :$
وينك..وين وصلتي...لفي حالك منيح...انبسطت بالبدايه بعدين زهقت
انو طيب خلص شو بنت صغيره انا .....والدنيا مش شتا كتير يعني

المهم اليوم الصبح زي العاده اول شي بروح البرنده بستكشف الجو ...اشوف مناسبه الاواعي الل محضرتها قبل بليله ويلا لأ
انخدعت ببصييييص شمس...جد بس بصييص يا دوب
الحمد لله قبل ما اطلع شافتني ماما وحكتلي خديلك جاكيت على ايدك ما تلبسيه....خليه بالسياره..."شكرا حبيبتي مميتوووو"

المهم طبعا شمست الدنيا وان الوضع تمام
فجأه و على وقت الترويحه كالعاده..بدت عال 2:30 الدنيا صارت مغرب ...وبلشت ترشرش و برق ورعد..ايه ايه و رشششششش
فجأه صار نهر الاردن قدام الشغل :$
وانا لابسه بعيد عنكم كندره باليرينا...انو يعني الاناقه مقطعه بعضها...والدنيااا رش و الحمد لله صافه على بعد 5 كم من المبنى
بس قطعت الشارع يا دوب صرت كلي مي...مش مزح حتى الكندره صارت تطلع اصوات لانها معبيه مي صارت...لقيت سياره صاحبتي فتحت الباب و دخلت...انصدمت البنت طبعا...حكيتلها مش نازله بدك توصليني للسياره ما الي :")

وصلتني الله يرضى عليها بعد ما خلتني اوعدها اجبلها شيبس معي بكره ...يلا شيبس شيبس مالمهم اوصل للسياره

وطبعا الدنيا بتخوف...و مش عارفه شو اعمل...غير كأبه الجو
انا هالجو بصراحه بكئبني بزكرني بايام الجامعه ويوم ما كان عندي امتحان ومش دارسه ومش فاهمه اشي...بتعرفوه اكيد هالشعور...انو في اشي من جوا بدو يفقع و بدك تبكي و مش مرتاح ودوخه وغثيان....يعني دمااااااااااااار
و بتطلع عالموبايل انو يرن...انو حد يسأل عني...ابدا
انقهرت بصراحه...ول ولا حد بسأل :"(

وصلت البيت وكنت ماشيه على 10....و المساحات عالعالي و الضو طقه مشعول....وماسكه الستيرنج بايدي التنتين كانه بدو يهرب مني
وبس دخلت البيت بيتطلعو علي اهلي...ايه اجيتي ..هو صار موعدك :$ بالله جد يعني حتى ولا متزكريني...طفله الكراج ما انا...بنت الحارس مهو...وصرت ابرطم واتأفف...بس بحكم اني البنت الوحيده بدا الحكي ويا على امك...ويا روح امك ومن هالحكي ...بصراحه ما قاومت وفردتها على طول :")
بس ما راح انسى انه ما حد سأل عني....ولا حد ...بس يلااا شو بدنا نعمل

فيا جماعه هيني بعلنها .... ضبو الصيفي وطولو الشتوي....ضبو الشراشف و طولو الحرامات.....ضبو الباليرينات وطولو البووووتس..والله بعينكم طولو الصوبات هي في تخفيضات الاسبوع الجاي
لانه رجعت الشتويه :)

Touch Wood...

كتير في ناس بستخدمو هاي الكلمه بس يكونو خايفين من انهم يحسدو حد او حد يحسدهم او تعبير على الاعجاب باشي معين
بس ولا حد منا بعرف من وين اجت الكلمه!!!

الكلمه يا اخوان الها اكتر من معني

المعنى اللي لفت انتباهي هو ان الخشب المقصود فيه خشب الصليب ....لانه الاعتقاد بان سيدنا عيسى عليه السلام تم صلبه على خشب فالدق على الخشب تعبير عن الايمان بانه تم صلب النبي و نوع من التعاطف :$
وللتأكد بتقدرو تدخلو على هاللينك

Knocking on wood


فيا ريت قبل ما نحكي الكلمات نعرف معناها...وبدل ما تدق على الخشب او تدق على راسك :) افضل شي استخدام جمله "بسم الله ما شاء الله"

عدم المؤاخذة


جرت العادة، عندما يقوم صاحب الحاجة.. أن يمارس مزيداً من عمليات ''التمليس'' والترقيق لاستلطاف الآخر قدر الإمكان، وأهمها : ''النحنحة'' وترفيع الصوت، زمّ الشفتين أثناء الحديث، طي الركبتين طيلة فترة الجلوس، ومسح الفم بعد كل شربة ماء، وكبت التجشؤ، ولجم حركة الأمعاء، والحديث بالعموميات /كل العموميات..وأخيراً إلحاق عبارة عدم المؤاخذة..عند الاقتراب من حافة موضوع الطلب..

فمثلاً من يريد الاقتراض عليه أن يذكر بأن أيام زمان أيسر من الآن بكثير، حيث كان الراتب يكفي وزيادة، وكيلو الخبز بستة قروش، ثم يتطرق الى كيلو البندورة بشلن، و''زرّ'' النيلة بقرش، ويترحّم على زجاجة الكازوز عندما كانت ب3 قروش، وليفة الحمام ب8قروش..ويذكر قصّة مبتدعة في التوفير أن قرشاً بات في سرواله أسبوعا كاملاً لعدم وجود حاجة للتصريف، ويستطرد بتعداد سلعاً أخرى إلى أن ينفد إبريق الشاي الذي أمامهما..ثم يقول أخيراً'' هسع وين/ عدم المؤاخذة/ الراتب بطل يكفي''..

يستريح قليلاً ثم ''ينكش'' الموضوع من زاوية أخرى عامداً أن يحشو عبارة ''عدم المؤاخذة'' في وسادة الكلام..

***

وها انا ''اتنحنح'' وأخفض صوتي، وأزم شفتي أثناء الحديث، وقد طويت ركبتي طيلة فترة جلوسي عند كتابة المقال، وأمسح الفم بعد كل شربة ماء، وأكبت التجشؤ الطارئ، وألجم حركة الأمعاء، وها أنا أبدأ بالحديث بالعموميات /كل العموميات..

تعرف يا دولة الرئيس أن البترول من أهم مصادر الطاقة، والطاقة هي الوسيلة الوحيدة التي تمنحنا الدفء بالشتاء .. سمعت أن الشتوية القادمة ستكون باردة، بالأمس فقمت لأتفقد مخزوني من الكاز،قلبت برميلي فوجدته-عدم المؤاخذة - مخزوقا،لا بأس سأستخدمه في تلقيط الزيتون،الله بعوضنا بدل الكازات ..

ما رأيك بكأس شاي آخر بالميرمية؟..كأس واحد لا يضر!! طيب يانسون!! ..بالمناسبة هل شاهدت الأخبار أمس؟ يقولون أن سعر برميل برنت نزل إلى 75 دولارا، ترى هل برميل برنت مخزوق أيضاَ مثل برميلي..عدم المؤاخذة للكلمة..

بعد صمت متبادل ومدروس، أمسح فمي بمحرمة نظيفة ثم أتابع، اللهم صلي على سيدنا محمد، شو بدي أقول، دولتك !!..الله يزيد فضلك!!.. ما دام سعر البرميل ''كفت'' لل75 دولارا..ما تنزلوا لنا سعر ''الشو اسمه'' عدم المؤاخذة..وكلّك نظر.




من نفسي!!




جد صار نفسي يمر يوم وانا بسمع اقوال الصحف المحليه الصبح ما اسمع واحد من هالاخبار
بنت مطخوخه,بنت مطعونه,واحد دعس حدا وهرب,حاله انتحار,حاله قتل اب او ام,العثور على جثه في المنطقه الفلانيه,العثور على طفل لقيط,كلب هجم على الناس.....

او مرات ما اسمع خبرين متل هيك بنفس اليوم

اخبار اليوم 27-10-2008

وفاة فتاة في إربد طعناً

الحبس 15 عام لشاب قتل صديقه

اسره تبيت بالعراء بعد عجزها عن دفع الايجار

القبض على 4 طنطات D:

اعتداء على مدير مركز صحي

وفي خبر ان والده طالب ضربت معلمته بس مش عارفه وين الخبر بالزبط :)



يعني معقول ما حد لافت نظره نسبه الناس اللي مش طايقه بعض ومش طايقه حالها؟؟؟


ههههههههههه الحلو ان انا حاسه حالي انكد منهم ...يعني ما جبت غير الاخبار الكئيبه والنكده
يلااااا ربنا بعين




من المسؤول عن قتل المواطن مصطفى المصري؟

شهود عيان في مكان الحادث يتحدثون لمندوب «السبيل» وفي الاطار مصطفى المصري



السبيل - تامر الصمادي

ألم وحسرة دموع ولوعة، هذا هو حال عائلة المواطن مصطفى جميل المصري الذي كان يقطن في منطقة التطوير في الوحدات، فالشاب الذي كان يشهد له أهالي الحي بالأخلاق الحميدة والانطواء على النفس فارق الحياة نتيجة طلقة نارية أصابته في الظهر، واستقرت في الأحشاء يوم الاثنين الماضي.

ذوو الفقيد المصري اتهموا أفراداً من الأمن العام بقتل ولدهم الذي يبلغ من العمر 27 عاما، ويعمل في مهنة «الطوبار» مع والده.

أما الوالد الذي لم يصدق نبأ وفاة ابنه قال لـ«السبيل» وهو يبكي أن «ولده كان عائدا من العمل إلى المنزل برفقة صديق له كان يقله في مركبته الخاصة، وفي هذه الأثناء ترجل أفراد الأمن من باص النجدة وبدأوا يطلقون النار على المتوفى فأصيب برصاصة في ظهره..».

«السبيل» زارت منزل المتوفى وموقع الحادث، واستمعت للعديد من شهادات الأهالي التي أكدت أن ثلاثة من عناصر الأمن أحدهم برتبة ضابط، «ترجلوا من باص الشرطة وأخذوا يطلقون النار على المتوفى وزميله سائق السيارة».

المركبة التي كانت تقل الشاب مصطفى وهي من نوع باص «كيا» قال صاحبها أحمد لـ«السبيل»: «مساء الثلاثاء الماضي كنا عائدين أنا وصديقي مصطفى من العمل، وعند اقترابنا من منطقة التطوير في الوحدات وهي المنطقة التي نسكن فيها، فوجئنا بسيارة للأمن تسير وراءنا وتطلب منا أن نفسح لها الطريق، حاولنا أن نفسح لها المجال لكن الشارع كان ضيقا وهو الأمر الذي أثار حفيظة عناصر الأمن الموجودين في المركبة ما أدى بهم إلى مطاردتنا، ترجلنا من المركبة وترجل عناصر الأمن أيضا من مركبتهم حيث بدأوا بإطلاق النار علينا وهو الأمر الذي أدى إلى إصابة صديقي مصطفى بعيار ناري في ظهره، لكن عناصر الأمن لم يكتفوا بذلك بل قاموا أيضا بجره في الشارع أمام الأهالي وضربه بالهروات ورفسه بالأقدام، وتركه مضرجا بدمائه ملقى على الأرض حيث نقله الأهالي بعد ذلك إلى مستشفى البشير، وعند وصوله للمستشفى فارق الحياة..».

وفي ذات السياق قال ذوو المتوفى لـ «السبيل» إنهم رفضوا استلام جثة ولدهم وفتح بيت للعزاء، مؤكدين أنهم لن يقوموا بذلك إلا بعد بيان الحقيقة ومحاسبة مرتكبي الحادثة، لكن عائلة المتوفى تراجعت عن قرارها وقامت بتشييع جثمان ولدها وافتتاح بيت للعزاء بعد تعامل مديرية الأمن العام بصورة إيجابية مع مطالباتهم بمحاسبة المسؤولين عن قتله.

الناطق الرسمي باسم مديرية الأمن العام قال: «ان لدى الأمن العام 6 روايات مختلفة عن الحادث»، مبينا ان الامن العام بصدد اصدار تقرير يبين فيه ملابسات الحادث استنادا الى تقرير المختبر الجنائي.

«السبيل» التي سمعت شهادات العديد ممن حضروا الحادثة والذين أدلوا بشهادات متطابقة، أبلغت من قبل عائلة الفقيد أنها رفعت شكوى الى الملك عبدالله الثاني بخصوص ما جرى، كما قامت العائلة بتقديم شكوى الى منظمات حقوق انسان من بينها المركز الوطني لحقوق الانسان والمنظمة العربية لحقوق الانسان.

العديد من أهالي الحي تحدثوا عن «مطاردة جنونية» للشاب مصطفى وصديقه الذي تعرض كما قال لـ«السبيل» لحالة من الانهيار العصبي أدت به للمبيت في المستشفى. وقال شقيق الفقيد لـ«السبيل»: «شقيقي لم يقتل في الصحراء، بل قتل بالقرب من منزله على أيدي أفراد من الأمن العام من خلال عيارات صائبة ورجال الحي ونساءه وأطفاله شاهدوا الاعتداء الذي تعرض له شقيقي.. شقيقي مات ظلما ولن يضيع دمه هدرا، أملنا كبير بجلالة الملك الذي سيأخذ لنا حقنا».

الشاب عامر قريب المتوفى قال: «الحي السكني بالكامل يشهد أن أفرادا من الأمن العام هم من قتلوا مصطفى وضربوه بالعصي بعد أن تأكدوا من إصابته بظهره..».

«السبيل» زارت الدكان الصغير الذي احتمى مصطفى بداخله بعد أن تعرض لإطلاق النار وشاهدت دمه المتجمد على أرضية البقالة التي أكد صاحبها أنه «شاهد رجال الأمن يطلقون النار على مصطفى، حيث قام بالفرار إلى دكانه..»، وقال: «بعد ذلك اقتحم أفراد الأمن دكاني وأخذوا يطلقون الشتائم على مصطفى ويضربوه بالعصي ضربا مبرحا ونحن نقول لهم حرام، الشاب مطخوخ لكن دون جدوى..»، مضيفا: «بعد ذلك قاموا بجره خارج البقالة ودمه ينزف ورموه في الأرض وبدؤوا يرفسونه بأقدامهم.. ثم تركوه وغادروا المكان».

إحدى ربات المنازل القريبة من مكان الحادث أكدت لـ«السبيل» أنها خرجت مع جاراتها تناشد رجال الأمن الثلاثة أن يتوقفوا عن ضرب الشاب المتوفى، مضيفة: «لم تفلح كل استنجاداتنا وعلى الرغم من ذلك قام هؤلاء الرجال بتصويب مسدساتهم على رؤوسنا وطلبوا منا الانصراف، وقالوا لنا إحنا معنا أمر من فوق أن نضرب رصاص..».

مواطنة أخرى لم تتحرج من أن ترفع جلبابها أمام «السبيل» كي تري الكاميرا الصحفية «دماء مصطفى التي تصفّت على بنطالها وهي تشارك مع رجال الحي ونسائه وأطفاله لإنقاذ الشاب الذي لقي حتفه عند وصوله المستشفى..!!».

وكان أحد الصحفيين في صحيفة يومية نقل خبر وفاة الشاب مصطفى بصورة مغايرة لشهادات الأهالي، حيث جاء في الخبر أن «مديرية الأمن العام شكلت فريقا للتحقيق في ملابسات شاب أصيب بعيار ناري في منطقة الوحدات..»، وقالت الصحيفة: «إن مصدرا أمنيا أفاد بأن الشاب أصيب بعيار ناري أثناء نقله للمستشفى بواسطة إحدى دوريات الأمن العام مع 3 أشخاص آخرين كانوا قد أصيبوا جراء مشاجرة مشتركة..». وهو ما نفاه الأهالي وذوو مصطفى.


معقول هالحكي صار عنا؟؟؟؟بالاردن؟؟؟معقووووووووووووووووووووول !!!!


جنسيّـات للبيـع

دولة (متوسطة الحال) أعلنت صراحة قدرة أي أجنبي يملك مليون دولار الحصول على جنسيتها فورا.. وجاء هذا القرار ضمن مجموعة من الحوافز الاقتصادية التي أقرتها الحكومة مؤخرا لتحفيز المستثمرين الأجانب على الاستثمار في البلاد.. مستثنية من ذلك المضاربات في الأسهم والعقارات
ولايمكن القول إن قراراً كهذا يعد فريدا أو جديدا من نوعه؛ فظاهرة التجنيس مقابل المال قديمة قدم الدول نفسها ولكنها برزت بشكل صريح ورسمي في العشرين عاما الأخيرة. ففي سياسة كثير من الدول يجوز منح الجنسية لمن يملك الاستعداد الكافي للاستثمار وإدخال نسبة معينة من المال. ورغم ما نراه هذه الأيام.. في الدول الغربية خصوصا.. من تشدد في منح الجنسية وحق اللجوء السياسي إلا هذين الأمرين يمكن تجاوزهما بسهولة بوجود المال الكافي

وتعتبر كندا أول دولة استمرأت هذا الأسلوب لجذب الثروات المهاجرة. فقد عمدت حكومة كويبك الإقليمية عام 1986إلى إصدار قانون صريح يسهل الحصول على الجنسية لكل من يستثمر 250ألف دولا ر. وفي أول عام فقط بلغ حجم العوائد التي حصل عليها هذا الإقليم.. من رسوم التجنيس فقط.. 35مليون دولار. وبسبب هذه الغنيمة دخلت بقية الأقاليم الكندية في المنافسة وتقديم تسهيلات (وتخفيضات) غير مسبوقة.. وفي النهاية اضطرت الحكومة المركزية إلى إجراء تعديلات كثيرة على قوانين الدخول والهجرة قصد منها في المقام الأول استقطاب مليارديرات هونج كونج ممن توقعت نزوحهم بعد عودة الجزيرة إلى الإدارة الصينية
الأدهى من هذا أن تأتي المنافسة من الولايات المتحدة التي أصدرت عام 1990قانونا يجيز حق الدخول والاستقرار لكل من يملك 500ألف دولار. أما بريطانيا.. الدولة الأكثر تشددا في منح الجنسية واللجوء السياسي.. فقد أعلنت استعدادها للتساهل في هذا الأمر مقابل 200ألف جنيه إسترليني فقط.. وإن ركبت رأسها تجاه محمد الفايد
أما في سويسرا يجب إحضار شهادة بنكية بحجم الثروة التي يملكها طالب التجنس.. فمن غير المقبول أن تكون سويسريا وفقيرا في نفس الوقت. وفي موناكو يمكن للأثرياء فقط الاستقرار للفترة التي يرغبونها بحجة أن أوراقهم: مازالت تدرس.. وفي النمسا يمكن منح الجنسية بسهولة إذا "تبرع" المتقدم بمبلغ محترم لإحدى المؤسسات الوطنية النافذه



أما في الدول الفقيرة فالأمور أكثر طرافة وإثارة للضحك.. ففي جمهورية الدومنيكان كل ما عليك فعله للحصول على الجنسية هو أن تشتري عقارا للسكن.. وفي جزر بيليز اللاتينية لا داعي لحضورك أصلا ما دمت ستشتري سندات حكومية.. أما في دولة مثل الفيليبين فمن المهم دفع المبلغ المناسب للرجل المناسب
وفي بارجواي والهندوراس يمكن الحصول على جواز سفر مزور من تجار العملات الصعبة. وفي موريشيوس يكفي أن تفتح كشك سجائر على إحدى الشواطئ السياحية
وفي بنغلاديش يمكن أن تشتري حق الجنسية من أي مواطن.. ولست متأكدا من مصير المواطن ذاته.. وفي إندونيسيا.. حيث الجزر بعدد البشر.. تستطيع الادعاء أنك من مواليد إحدى الجزر النائية.. خصوصا إن تمتعت بالملامح المطلوبة.. أما في كمبوديا حيث أباد الزعيم الشيوعي "بول بوت" ثلث الشعب أصبح انتحال أي شخصية راحلة أسهل من سلق البيض


بطبيعة الحال قد يشتري المال هوية ما، ولكنه بالتأكيد لا يشتري حب الوطن والشعور بالانتماء

-فهد عامر الأحمدي-جريده الرياض

For those who thinks he's the one !!!

رسالة باراك أوباما في حائط البراق
الترجمه :" إلهي.. إحم عائلتي وإحمني، سامحني على أخطائي، وساعدني ان أسيطر على كبريائي ويأسي، وأعطني الحكمة لأعمل ما هو صائب وعادل واجعلني وسيلة لمشيئتك".
نشرت هاي الصوره في جريده
"معاريف" العبرية


فبحب احكي للي بتوقعو ان اوباما هو المخلّص المنتظر .....كيف حالكم انتوووو :)

ولإيمتا يعني؟؟؟؟


مشكلتي اني بثق بالناس ثقه عميااااااااء....بكون حذره بالبدايه بس اطمن بطبشها عالاخر...وطبعا دايما نفس النهايه....عراسي غز
بنصدم و بصير اكره الناس وبقرر ان هاي اخر مره بثق بحد...وطبعا ما بتعلم وبرجع من اول وجديد لنفس الموضوع

مش عارفه شو الحل....الناس بكونو كتير مناح وفجأه بقلبو...هو المشكله فيي هي المشكله بالناس مش عارفه

يعني انا قبل سنه تقريبا انصدمت صدمه عمري ....الحمد لله على كل شي...اهلي واللي حولي ساعدوني ورجعت لحياتي الطبيعيه
بس مش اني اتعلم...مش اني ابطل اثق بالناس..لاااا ابدا
كل فتره صدمه بحد جديد....صاحبه, قدوه, صوره لحد كانت كبيره بخيالي....
وبعدين يعني!!!! :"(
انا مش انسانه ضعيفه....بالعكس انا قويه ومرات بزياده قويه بكون ;-)
بس ما عندي وسط...يا بحب كتيييييير يا بكره كتييير
و انا بطبيعتي اجتماعيه....ودمي خفيف هيك بقولو :')
وما بقدر ابعد عن الناس

شو اعمل...حد يدلني لاني زهقققققققققققققققققت



المصري الذي ذبح اولاده الثلاثه...



video

مصري يعترف بذبح أولاده الثلاثة بالسيف لان الروم ستغزو مصر.... الحمد لله على نعمة العقل

عبال مين يللي بترقص بالعتمه...

وصلني ايميل من موقع زاد الاردن بعنوان "جماعة ( جند الامام ) يخترقون موقع زاد الاردن‏" والنص كالتالي:

قامت بعض ايادي الشر بالتعدي على موقع زاد الاردن مساء يوم الخميس حيث تم التلاعب بمعلومات وبيانات الموقع من خلال السيرفر .

لذا فقد توقف بث الموقع على الشبكة العنكبوتية لمدة يومين متواصلين لحين اصلاح الاعطال والاضرار التي تسبب فيها هذا العدوان .

وقد عاد بث الموقع على نفس النهج الذي بدأه وللاطلاع على حيثيات الموضوع بالتفصيل يرجى الدخول الى موقعنا

www.jordanzad.com


بصراحه انا حاسه ان الموضوع كله ما صار من اساسه وكأنها موضه جديده كل موقع على اساس انه مهم واخباره خطيره فايادي الشر..."عجبني التعبير ليش الحكي..." تسرق

الموقع...يعني ايش الاخبار اللي بنفرد بنشرها هالمواقع؟؟؟ مكل الاخبار بتلاقيها وبالحرف منشوره بموقع تاني وحتى انه تعرف لمين اصل الخبر او المقاله ما بتعرف....هاد اساسا ازا كنت سامع بهالموقع من قبل :$

على راي المثل.... عبال مين يللي بترقص بالعتمه :)

لو كانو مسلمين.....

تخيل لو كانت هاي الصوره لاطفال مسلمين شو كان راح يصير
كان انتشرت بكل العالم ان شوفو الارهابيين المسلمين كيف بزرعو بابناءهم الشر و العدوانيه علشان يقتلو الاطفال اليهود الابرياء
وكان كل منظمات حقوق الطفل وحقوق المرأه وحقوق الانسان وحقوق اي شي بهالدنيا ثارو واعترضو واستنكرو هالفعله الشنعاء..."شنعاء !!! ما علينا"


طيران الإمارات أول شركة طيران تسمح باستخدام الجوال أثناء الرحلات



أصبحت شركة طيران الإمارات أول شركة طيران تجارية تسمح لركابها باستخدام أجهزة الهاتف الخلوي (الجوال) لإجراء واستقبال المكالمات وإرسال وتلقي الرسائل النصية SMS، وكان ذلك على متن طائرتها ايرباص A340 والمتجهة من دبي إلى الدار البيضاء . ويرجع الفضل في ذلك بعد الله إلى نظام خاص يعزل أجهزة الإتصال عن أنظمة الملاحة . ويتم تفعيل نظام الاتصالات عندما تكون الطائرة على ارتفاع محدد و يكون طاقم الملاحة مستعداً للمراقبة والتحكم بالنظام . ويستطيع طاقم الملاحة منع إجراء المكالمات عند وجود إزعاج أو أثناء الرحلات الليلية لكن يمكن للركاب استخدام الرسائل النصية ، ومن الجيد أن نعرف أن جميع الركاب ملزمون بتحويل جوالاتهم إلى الوضع الصامت طيلة الرحلة منعاً للإزعاج (الحمد لله) . وتعتزم طيران الإمارات تجهيز المزيد من طائراتها بهذا النظام خلال هذا العام ، وإضافة دعم بلاك بري وخدمات البيانات الأخرى ..

i carry your heart with me

i carry your heart with me(i carry it in
my heart)i am never without it(anywhere
i go you go,my dear; and whatever is done
by only me is your doing,my darling)
i fear
no fate(for you are my fate,my sweet)i want
no world(for beautiful you are my world,my true)
and it's you are whatever a moon has always meant
and whatever a sun will always sing is you

here is the deepest secret nobody knows
(here is the root of the root and the bud of the bud
and the sky of the sky of a tree called life;which grows
higher than the soul can hope or mind can hide)
and this is the wonder that's keeping the stars apart


i carry your heart(i carry it in my heart)

ee cummings



P.S:
I heard this poem in a movie called "In Her Shoes" they give it few days ago on MBC4, it was like a gift from a women to her sister in her wedding day....because of that i liked it, and only because of that
:)


هكذا تتفاوض سلطة عباس مع الجانب الصهيوني!!!



Finding Nemo

Today i saw Finding Nemo for the first time in my life....yeah I just can't believe that i missed it all that time


Lovely...cute....funny...hilarious.....sad..... yaaaahhhooooo it have it all

I was up to Cray when his father started to give up when the whale ate him and "Dory", when the pelican "i think that what it was :$ " was up to eat "Marlin" the father when he finally reach his goal, and at the end when Nemo returned to hug his father and told him that he loves him ooooooh :"(

I laughed my heart when "Dory" the blue fish started to imitates the well voice looooool she is funny

It's v v v nice movie really I LOVE IT, I couldn't move till it finished

To those who didn't watch the movie yet...go now and rent the movie it really worth it
and to all of those who saw the movie before .....sham on u why u didn't till me about it :$

hehehe just kidding .......have a nice day

الدينار الليبي!!!



مش هيك الدلع ...ريتووو ما يبلى الدلووع D:
a7la pause beldenyaa

اليوم العالمي ل "غسل الايدي بالصابون"

نحتفل اليوم الاربعاء 15-10-2008 ولاول مره في 70 دوله في العالم باليوم العالمي "لغسل الايدي بالصابون"


وهو موجه الى الاطفال وطلبه المدارس حسب الخبر الوارد في وكاله بتر الاردنيه

بحيث اثبتت الدراسات بان الاسهالات و ذات الرئه, هما المرضان المسؤولان وحدهما عن وفاة نحو 3.5 مليون طفل سنويا
واثبتت ايضا بانه ومن خلال غسل الايدي بالصابون سوف تنخفض نسبه الوفيات الى النصف....

فكل عام وانتو بخير...ولا تنسو تغسلو ايديكم اليوم منيح D:

رابط الخبر

طفل يبلغ من العمر سنتين يقتل أباه بمسدس


video


في مدينه حلب وفي احد الاعراس بعدما انتهى الاب ' محمد طباع ' ( 33 ) عاماً ً من اطلاق العيارات الناريه اخذ الطفل ' حمزة ' (سنتان) المسدس بعد أن وضعه والده على الطاولة ,وقام بوضعه في خاصرة والده وأطلق النار خطأ ، فاخترق العيار الناري قلبه ، و أرداه قتيلاً
وكان أحد الحاضرين للعرس يقوم بتصوير الحفلة من جهازه الخليوي عندما وقعت الحادثة ، حيث سجل الحادثة لحظة إطلاق النار من قبل الطفل على والده ثم سقوط الاثنين على الأرض الأول من ارتداد المسدس والثاني مضرجاً بدمائه.
ولا حول ولا قوه الا بالله...وإنا لله وانا اليه راجعون

البطيخه

ربما يكون الحلّ هو أن أجلس تحت شجرة على أمل أن تسقط بطيخة فأصرخ: »وجدتها«. وأنا أقصد جاذبيتي. وبالأصح: أن أنجذب لشيء. أن يتوفر في حياتي شأن أسعى اليه. وأن يكون لي قضية, و»شغل شاغل«/ »ضالة منشودة«: مصيبة أن تقتصر حياة الانسان على مجرد العيش, كيفما أتفق, وعلى أيّ نحو.

يا الله, أريد أن أطمح لتحقيق شيء, أي شيء. وأن أستميت دفاعاً عن شيء, أي شيء. وأن اتفانى وأذوب مثل شمعة من أجل توفير اضاءة, ولو خفيفة, على مسألة أتوهم أنها ضرورية. بصراحة, أريد أن يكون عندي »خطوط حمراء« أرفض المساس بها. وتلك الابتسامة التي أخدع بها الأخرين للأيحاء بأنني راض وقانع بدوري في الحياة, حتى لو كان العيش فقط.

حتى أنني لا أحلم, ولا ينجم عن اغفائي في ظل تلك الشجرة سوى شخير, ثم لا تسقط البطيخة, فتصبح حياتي بلا »جاذبية«, ولا أنجدب.


سمعت...بس اول مره بشوف :$

طبيعه شغلي بتطلب مني اني اروح على مواقع خارجيه....الضمان الاجتماعي,مديريه التقاعد, وزاره الاتصالات وغيرها من المؤسسات
اليوم كانت زيارتي لوحده اعفاءات الديوان الملكي
الله يعين العالم والله يعين الموظفين
كله فوق بعضه وعجئه
عالباب وانا داخله في موظف امن...لانه عاده بروح بعرفني وبدخلني فورا
وانا واقفه كنت واقفه جنب بنت...لابسه كت اورنج وبنطلون اخضر واشي من الاخر-زكرتني باغنيه ابو لطفي بيضوي ويطفي...خصوصا اني جديد سامعتها :) - والشعر القصير المسشور وريتها ما تبلى النظارات الشمسيه....بصراحه البنت مش حلوه وفي اشي غريب بوجها بس حكيت لحالي هاي يمكن من قله الحيا اشي طفا وجها

المهم البنت واقفه وبتدافش والكل بيتطلع عليها و بصورها بالموبايل....انا استغربت من شغله التصوير...يعني اي نعم شكلها ملفت بس مش لدرجه التصوير..بس ما علينا لانه كل شي بيتطلع من شعبنا الكريم

دخلت عند الموظفين وبديت اشتغل شغلي اللي بدي اياه ....فجأه البنت صارت بنص المكتب طلع واحد من الموظفين مدخلها...اه يا عمي واسطه
بحكيلي الموظف اللي جنبي شايفه على هالاشكال اللي بتراجعنا...بحكيله بصراحه الله يقرفها على هاللبس
حشش الموظف وبحكيلي...قصدك الله يقرفه
يقرفه!!!!
وطلعت البنت او اللي كنت مفكرتها بنت شب :$
وبيتدلع وإنو ومش إنوو...و please و I want it only one time وايش هالئرف شو هالعالم اوووفت
طبعا انا جنبها خنشوره و متل اخوها الكبير
انصدمت...سمعت عنهم...و انحكالي قصص وقرأت بالجرايد...بس يا عمي عالطبيعه غير
اشي بقشعر البدن

احلى شي في حج كبير بستنى دوره...بس شافه بحكي...اه وبتسالو ليش ما بتشتي الدنيا.....هههههههههههههه

بس لا اخفيكم.....كان نفسي اخدلها...قصدي اخدله صوره او اروح للي صورها واخليه يبعتلي الصوره
بصراحه اشي بيحب الواحد يحتفظ فيه :")

زين كلمتك مسمووووعه!!!!!

في اشي غريب لاحظته في المسجات اللي بتوصلنا على الموبايل من شركه زين
انه ببعتو مسجات لكل واحد شكل حسب اهتماماته
يعني انا مثلا موبايلي مليان اناشيد ....كل شوي ببعتولي عن الاشتراك بقناه العفاسي..او تنزيل اناشيد
وبرضه ببعتولي عن الخصومات من محلات الحجابات
اخوي موبايله فيه كل اغاني عمرو دياب ...ما بوصلو اشي عن العفاسي والاناشيد بوصله عن الاغاني ونزل اغنيه عمرو دياب الفلانيه و من هالشغلات
احكي يلااا انه بالصدفه واهتمامات الشباب غير ومن هالحكي .....ماشي خلينا انمشيها

بس الاشي الغريب ان اخوي بحكي مع صاحبه
بحكيله انه بفكر ادرس ماستر ..بحكيلي ما في يومين اللا زين باعته مسج عن دراسات الماستر بالاردن
وعن جامعات وتسجيل الماستر @_@ ايه....كيف عرفوووو !!!!!!

بالاخر توصلت انه شكلهم بتسمعو على مكالماتنا الجماعه و ببحبشو بموبايلاتنا ...... وعيني عينك ومش مخبيين

هلأ فهمت شو يعني .....زين كلمتك مسمووووعه :"(

صوره نادره جدااااااااااااا

وما في غيرها عفكره, الصوره الوحيده للست اللي بتوم اند جيري...الست اللي ما بنشوف غير رجليها والعشر طبقات من فساتينها بس توقف على كرسي لما تخاف من جيري
كان من احلامي اني اشوف شكلها اترككم مع الصوره :)













Worth a Thousand Words

هذه الصورة التي ربح مصممها مليون دولار
في مسابقة( فان كوخ) للمواهب بايطاليا ......

دققو بالصوره منيح






بتمنى ان كل اللي بدخنو يتركو الدخان و اولهم خواني :S

سبحان الله

لقد تم العثور على هذا الكائن الغريب في بحر استراليا ..ولله في خلقه شؤون اترككم مع الصور








الصور من موقع زاد الاردن


مش عارفه مين التيس

اليوم وانا مروحه من الشغل...بصراحه كنت معجوئه ومستعجله...مع ان هاي مش عادتي بالسواقه
المهم
وانا بالطريق حظي الحلو وعلشان تكمل معي كان قدامي سياره تعليم سواقه
تزكرت اخوي...وانا بتدرب سواقه بس يجي المدرب بحكيلي اخوي سياره "لسا تيس" بتستناك طبعا كنت انقهر بس اعمل حالي انه دمه خفيف...طبعا اول 10 مرات وبعديها قزييييت واعترفتله انه من اول يوم مش نغش فبكفي

المهم ارجع لموضوعي
السياره طبعا ماشيه بطيء هاد عادي بس المشكله انه بتروح شمال ويمين بالمسرب بطريقه غريبه....وانا طبعا وراي اجتماع الكونجرس و عم برنو علي لاني تأخرت شديت و اعطيتها كيك داون..."لا مش واضح اني متعلمه الكلمه جديد وما صدقت استخدمها"
وانا ماشيه جنب السياره واذ بالاخت اللي بتتدرب بتحكي موبايل...وبتسوق بايد وحده...والمدرب فاتح تمه ومبتسم ليش مش فاهمه...
يعني هاد اسمه بطيخ مش تدريب

وين التعليم ووين التدريب و وين اساسيات السواقه وطبعا بتروح على الامتحان بتتناغشلها نغنوشتين... و بتنجح
كلنا بنعرف ان النجاح بامتحان السواقه عباره عن اوامر من فوق انه نجحو 10 على زوقكم ونجحو التاليه اسمائهم..حسب قوه ورنين اسم الفيتامين اللي جاي من طرفه

بس انا ما جلطني غير المدرب اللي بتبسم وكانه ولا اله دخل...وين امانه العمل...هاي ارواح ناس ...روح البنت اللي راح تاخد رخصه وتسوق وروح اللي معاها بالسياره وروح الماشيين بالشارع

فانا ساعتها عرفت عباره "LT"
على مين بتدل بالزبط :D