Things I Like To Whisper About

Would You Hear Me Whispering

موضوع مؤجّل


كنت جاي اليوم اكتب عن مدى استخفاف الاعلام المرئي و المسؤولين بعقول الشعوب, و عن صدمتي بمدى تصورهم ان هالشعوب غبيه, مثل ما شفنا بتونس و مصر و ليبيا و اليمن ....بنشوف هالايام التلفزيون السوري و برامجه و احاديثه و حواراته, حضرت اليوم عالتلفزيون السوري برنامج المفروض بدحض الاعلام اللي ضد الحكم السوري و خصوصا قناة الجزيره, وبجيب مناظر من قناة الجزيره و بثبت كذبها حسب رأيهم و عدم حياديتها و انها من ضمن اللي بحيكو "المؤامرات الخارجيه" ضد الحكم السوري.

مناقشه و كلمات عربيه فصحى فصيحه بمواضيع ما بتبين غير ان هالاعلام مثل باقي الاعلام اللي قبله بكل وضوح و موضوعيه "بستخرف" الشعب المتلقي لهالمعلومات و لهالكلمات الرنانه, ادلّه تافهه و شرح اتفه ليبين ان البلد ما فيها شي و هالتصوير بمناطق خارج حدود البلاد الامنه المستقره و اللي اهلها بنامو مطمئنين البال و لكن الاعلام الخارجي المدسوس هو اللي بشيع الفساد والخراب بين الشعب المستقر.

هاد اللي كنت ناويه اكتبه...ولكن قبل ما ابدى اكتب حكيت اقرألي كم من مقاله على كم من موضوع طرأ جديد لاشوف واعرف تفاصيل اكبر, مواضيع بتهمنا و بتخصنا و بتقلق راحتنا الاخبار و كالعاده ما بتسر, هاد طبيعي و عادي و شحنة سمّه البدن الطبيعيه اللي بتتلقاها من التحليلات و عصارة افكار بعض العقول الصادحه في فضاء اعلامنا المقروء, وين اللي استوقفني و بزياده, التعليقات.... يعني برضه متعوده على تعليقات خارجه عن الموضوع و انك بتنتقل بين التعليقات بتوصل للاخر لطوشه خارجه تماما عن موضوع المقاله بين " اسد بني هظولاك" و بين " اللا عنصري" ...بين " خاوا" و بين " طقيق العظام" بنبدا برواتب الحكومه بننتهي بالوحدات بطل الدوري ...و الفيصلي و بس و الباقي خس

متعوده على كل هاد....لكن اليوم قرأت مقال بقهر و التعليقات و بتدور حول المقال و لكن بحوارات عقيمه هبله, بتتطاول على الناس و على اعراضهم, بتتهم الناس و بتقذف و بتسب ,بطريقه بتخنق و بتجلط, نسيو الحلال و الحرام و نسيو العادات و التقاليد نسيو التعامل بالاصول نسيو كل شي و بنات و شباب نازلين تنظير و توزيع اتهامات على كيفهم ,تعليقات خلتني افكر بالموضوع اللي بدي اكتبه , و بعد تفكير لقيت ان موضوعي مش صحيح...لان فعلا لسا في بينا ناس بشكلو مستهلك ممتاز للسلعه اللي بسوقها الاعلام...لهيك قررت ما اكتب واضلي ساكته بركي بيجي يوم احكي عنه.

6 التعليقات :

بتعرفي كيف بحسّ وضعنا ؟ الا من رحم ربّي

بنقضيها نحكي عن الدين والتسامح والصبر والأخوية والمودّة وكل اشي حلو ومنيح

بس وقت الجد , بنرمي هاذ كله ورا ظهورنا وبنرجع لهمجيتنا وتياستنا وقلّة عقلنا - آسف , بس هاذ الواقع

 

سبحان الله...قبل شوي كنت برد على تعليق ابو زينه عندي وحكيت نفس الحكي....التعليقات اللي بتقرأها على اي موضوع يندرج تحت مسمى"وطني اجتماعي سياسي" في جرايدنا الالكترونيه حتشوفي انه اي حكي بالموضوع حيكون مجرد نفخ بقربه مخزوقه وح تتوجه الاتهامات والتهكمات العنصريه مهما كان الكاتب موضوعي ومحايد في موضوعه....وهذا سبب رئيسي من اسباب قلة كتابتي في الفتره الاخيره لانه مش قادره اتجاهل الاحداث اللي بتصير في البلد وبنفس الوقت مش قادره اطنش واكتب اشياء مالهاش علاقه ولهلا بصراحه مش عارفه وين الصح؟؟؟
اكتب أو لا اكتب؟؟
that is the question

 

اذا بدك تعتمدي هادا الاسلوب
و تترددي مشان عقيلة فلان و علتان رح تضلك ساكتة كتير
و تاجلي كتير
هادا الوقت اسمو
اضرب بعض الحائط
اذا ما حكينا افكارنا هلا ما رح نحكي بعدها ابدا
سلام

 

والله كأنك كتبتي عن اللي حس فيه وبشوفه .. أنا اقدر اتكلم عن سوريا واليمن و مصر والبحرين كلهم نفس الشي لكن لما يكون الحدث قريب مني وفي بلدي والظلم واضح وضوح الشمس مثل مدينة القطيف عندنا . والله اعلامنا المحلي مسويهم " فئة ضالة ومجرمين وقتلة !!" والحق انه العكس تماماً والشرطة هناك تقتل وتدهس وتطلق النار عليهم , ولكن مع الأسف مثل ماتفضلتي في عقول تصدق اللي تقراه في الصحف المحليةوترفع الرؤساء والملوك كأنهم ملائكة! وتلعن وتسب اهالي القطيف وبالذات عندنا في السعودية والله ثم والله عندنا عنصرية طائفية ضد المذهب الآخر وهذا الشي استغلته الحكومه في صالحها وبينت للشعب انهم ضالين ومن ايران << الغبي اللي يصدق هذا وهم اجدادهم وطوايفهم كلهم من بلاد الحرمين . والشعب مصدق الحكومة وحطت صورهم في الصحف المحلية ( لا يوجد حرية رأي عندنا وكلهم منافقين ) وأغلب الشعب مصدق الحكومة !! يعني انا اتكلم من واقع شي قريب من منطقتي ومهما تكلمنا مافي احد مصدق ويقولون هم فئة ضالة ويسبونهم !! العنصريةالمذهبية عندنا هي الأكبر الأكبر الأكبــــــــــر بين كل البلدان العربية مع الأسف تشوفين شيوخ الشورى يستخدمون اسلوب التدين ولكن في الحقيقة " أسوأ أنواع الفساد هو الذي يرتدي ثوب الفضيلة "0

 

:مشروع جريدة بلوغرية إنترنتية ويسبرية: ؟ :)

 

الموضوع ان الخرفان...الا من رحم ربي منتشرين حوالينا و بينا
وانا كنت مفكره ان العالم بدت تفهم و توعى و لكن للاسف لسا بدنا كتير

فعادي جدا الاعلام يستمر باستخرافنا ..للاسف

في مين يستقبل و يقتنع