Things I Like To Whisper About

Would You Hear Me Whispering

يا قدسنا



دائما بحس بسلبية كبيرة بس اجي اكتب عن فلسطين, وعن اللي حدث و بحدث في القدس و غزة و الخليل و بكل بقعة من ارض فلسطين, ما بدي اكون من اللي بس بلومو و بعاتبو وبحملو مسؤوليات على اصحاب القرار بالبلد, سألت اكتر من انسان عن دورنا بهيك احداث, و هل معقول انا نضل بس نشجب و نستنكر زينا زي باقي العالم؟؟ هالموقف كثير سلبي, و بحس انّا زي ما بنأشر على العالم و بنلومهم احنا علينا ملامة.


انا متأكدة تماما ان "للبيت رب يحميه" وان ربنا لا يمكن يقبل الظلم لانسان, وانه ابتلاء النا والهم والله يصبرهم ويساعدهم, ولكن اكيد راح نسأل يوم القيامة عن مساجد الله اللي بتتهدم و بتنحرق و بتتحول الى مواقع اثرية, واي اعتداء على مسجد هو اعتداء على كل مسلم و حتى على كل عربي لانه الاعتداء ما صاب المساجد لوحدها, الاعتداء صاب الكنائس هناك واي رمز ديني, الصهاينة بدهم يبينو انهم المسيطرين على الحياة كاملة هناك, الدينية و الاجتماعية وحتى الانسانية, و الكل لازم يثور على هيك تصرفات, ما حد برضى لاخوه الانسان انه يجي حد يهينه و يحرمة من ابسط الامور,يحرمه من حريته و من حياته.

معظم اللي سألتهم حكولي ان بما انّا مش مسموحلنا تعمل اشي و لا مسموحلنا نعبر باي طريقة , واجبنا انّا ندعي لاهلنا جميعا هناك بالصبر و الفرج القريب, انّا نساعدهم بالمال اذا بنقدر و بنضمن ان الجهة اللي بتجمع هالفلوس فعلا راح توصللهم هالدعم, انا نجتهد بمعرفتنا عن اللي بصير هناك و نزرع هالحب و هالمعرفة في قلوب اطفالنا, حتى يكون الجيل الجديد زينا, مع انّا ما شفنا فلسطين لكن بنحبها كتير وهي دائما بقلبنا.

اللي بستغربة ان اي قرار صهيوني, يقابل باستسلام تام كأنه هي الامر الناهي بهالدنيا, اذا قررو ان الاردن يكون وطن بديل الكل ثار و بدا يكتب, ليش صار بالنسبة النا اي قرار صهيوني خلص راح يطبق فورا و كأنه ما في بايدنا شي نغيره, بعرف ان الصهاينه همه اللي بتحكمو بامريكا وامريكا بتتحكم فينا, لكن ليش الاستسلام التام لهالشي, النا 60 سنة بنستسلم و بنسكت , النا 60 سنة بنستنى قرارات الصهاينه علشان نثور ونفور زي المي بس تغلى بتفور, وبتطفي النار اللي تحتها بس و بتهدى و بتنسى باقي النيران المشعولة بالمناطق التانية, ومشكلتنا انّا بننسى بشكل تام, ما بحكي ان الحياة المفروض توقف, لكن فورا ننتقل من حالة قمة الحزن و الغضب, لقمة الاستهتار والنسيان و الضياع.

الله يفرجها و يسامحنا و يلهمنا الصواب

______________

هالتدوينه كتبتها قبل سنتين تحديدا في 8\3\2010 لقيتها اليوم وانا بقرأ بتدوينات المدونه القديمه, للاسف من سنتين ما بقيت الامور على حالها ..لأ كل مالها بتصير اسؤ و احنا مكانا ما عملنا شي, حتى الدعاء اشك ان الكل لسا مواكب عليه

اليوم بابا حكا اشي استوقفني.....بحكيلنا لو لا سمح الله اجا واحد " مجنون" من هالمستوطنين و فجّر المسجد الاقصى شو ردود الافعال اللي ممكن تصير و شو ممكن يكون الموقف العربي ؟؟؟؟
اجتماعات طارئه؟؟؟ شجب و استنكار؟؟؟ قمّم عربيه؟؟؟ مطالبات و تنديدات؟؟؟
طيب الشعوب شو ممكن تعمل؟؟ شو بايدها تعمل؟؟؟

فكرة و اسأله خلّت عقلي يوقف و ينشل من الصدمه... ردود الافعال حفظناها صم... بس احنا ردود افعالنا معقول برضه صارت محفوظه كمان؟؟؟

3 التعليقات :

ليش فكرك ما راح يصير هالحكي؟
اخرتنا نصحى على هيك خبر

بتعبّى الفيسبوك جروبات وصفحات جديدة

"كلنا القدس"
مع تغيير صور البروفايل للقدس اكيد

هاي نص المعركة
النص الثاني راح يكون اعلامي

شجب واستنكار وادانة لأبو موزة


اسبوع زمن - 10 ايام

وبعدها يعطيكي العافية

 

The fact that this post was written 2 years ago and now that it is totally still valid is a sad fact, but also a wake up call ... good post but sad facts

 

ان شاء الله نكون من اللي ربنا بختارهم ليصنعو التغيير وما نكون من اللي بضلهم يحكو وما بعملو شي