Things I Like To Whisper About

Would You Hear Me Whispering

موضوع مؤجّل


كنت جاي اليوم اكتب عن مدى استخفاف الاعلام المرئي و المسؤولين بعقول الشعوب, و عن صدمتي بمدى تصورهم ان هالشعوب غبيه, مثل ما شفنا بتونس و مصر و ليبيا و اليمن ....بنشوف هالايام التلفزيون السوري و برامجه و احاديثه و حواراته, حضرت اليوم عالتلفزيون السوري برنامج المفروض بدحض الاعلام اللي ضد الحكم السوري و خصوصا قناة الجزيره, وبجيب مناظر من قناة الجزيره و بثبت كذبها حسب رأيهم و عدم حياديتها و انها من ضمن اللي بحيكو "المؤامرات الخارجيه" ضد الحكم السوري.

مناقشه و كلمات عربيه فصحى فصيحه بمواضيع ما بتبين غير ان هالاعلام مثل باقي الاعلام اللي قبله بكل وضوح و موضوعيه "بستخرف" الشعب المتلقي لهالمعلومات و لهالكلمات الرنانه, ادلّه تافهه و شرح اتفه ليبين ان البلد ما فيها شي و هالتصوير بمناطق خارج حدود البلاد الامنه المستقره و اللي اهلها بنامو مطمئنين البال و لكن الاعلام الخارجي المدسوس هو اللي بشيع الفساد والخراب بين الشعب المستقر.

هاد اللي كنت ناويه اكتبه...ولكن قبل ما ابدى اكتب حكيت اقرألي كم من مقاله على كم من موضوع طرأ جديد لاشوف واعرف تفاصيل اكبر, مواضيع بتهمنا و بتخصنا و بتقلق راحتنا الاخبار و كالعاده ما بتسر, هاد طبيعي و عادي و شحنة سمّه البدن الطبيعيه اللي بتتلقاها من التحليلات و عصارة افكار بعض العقول الصادحه في فضاء اعلامنا المقروء, وين اللي استوقفني و بزياده, التعليقات.... يعني برضه متعوده على تعليقات خارجه عن الموضوع و انك بتنتقل بين التعليقات بتوصل للاخر لطوشه خارجه تماما عن موضوع المقاله بين " اسد بني هظولاك" و بين " اللا عنصري" ...بين " خاوا" و بين " طقيق العظام" بنبدا برواتب الحكومه بننتهي بالوحدات بطل الدوري ...و الفيصلي و بس و الباقي خس

متعوده على كل هاد....لكن اليوم قرأت مقال بقهر و التعليقات و بتدور حول المقال و لكن بحوارات عقيمه هبله, بتتطاول على الناس و على اعراضهم, بتتهم الناس و بتقذف و بتسب ,بطريقه بتخنق و بتجلط, نسيو الحلال و الحرام و نسيو العادات و التقاليد نسيو التعامل بالاصول نسيو كل شي و بنات و شباب نازلين تنظير و توزيع اتهامات على كيفهم ,تعليقات خلتني افكر بالموضوع اللي بدي اكتبه , و بعد تفكير لقيت ان موضوعي مش صحيح...لان فعلا لسا في بينا ناس بشكلو مستهلك ممتاز للسلعه اللي بسوقها الاعلام...لهيك قررت ما اكتب واضلي ساكته بركي بيجي يوم احكي عنه.

اخر اخباري 5



حبيبتي الجديده :)

من اول ما سمعت عنها حبيتها
ربنا يسرلي شب الله يسعده وين ما راح
وحده من صاحبات الشغل اعطته رقمي بس عرفت ان بدي سياره
و الشب بشتغل بموضوع السيارات و البيع و الشرا
ونصحني بالفورد .... عالتلفون رتبنا كل الامور
و اجا عالشغل لياخد الاوراق حتى يسهل علي الامور
و بعتلي السائق ياخدني و يجيبني من الشركه عالترخيص
رايحين جايين بين الشارقه و دبي
لحتى سجلنا كل شي



طبعا خلال هالشهر جربنا كل شي

جربنا السواقه الفجر تحت المطر


جربنا السواقه الفجر بالضباااااااااااااااب

كان يوم مرعب ....اكتر شي كان يرعبني بس ضو الباص اللي جنبي يختفي :(
احس حالي لحالي و قلبي يصير يدق يدق لحتى اشوف الضو من جديد



و اهم اهم شي جربناه

هو ضو الرادار برضه الفجر اللي نوّر الشارع كله
و اللي خلّى كل السيارات الي حوالي يضربو بركات
و كل ما سياره مشيت من جنبي لااااااااااااازم السائق يطلع علي نظره مؤازره
ستميت درهم دفعتهم زي الاسد :)


الحمد لله رب العالمين...كتييير فرقت معي الغربه بس اجت السياره
الحركه اخفّ و التحكم بالوقت صار اكبر
و فشّة القلب و تغيير المزاج بلفلفة نص ساعه
مع كاسة لاتيه بتغيّر كل الموود

صحيح...نسيت احكيلكم عن النمره :)

نمرة دبي حرف و 5 ارقام
الحرف حرف اسمي و الرقم بجنن و سهل
لدرجه انهم بسألوني اذا شريته شريه :)
و فيه رقمي المفضل ...8
وبس...هاي حاليا اهم و اخر الانباء
نراكم

تحديث

نسيت احكي اني كمان و الحمد لله الحمد لله ضربتها :)
ضربه خفيفه و مشيت الامرو بدون اضرار تذكر

اه...اه الحق علي انا هالمره
علشان بعض جماعه ينبسطو اليوم

اشي بسم البدن



الي فتره مضغوطه بالشغل و المسؤول عن توزيع مواقع الموظفين حس بالموضوع فاجا و بسألني وين حابه تكوني السايكل الجاي انت اختاري, فأخترت اداوم الفتره الماضيه من بداية الشهر بمكان بعيد عن الموقع الرئيسي للشركه, لا مسؤولين ولا لبس معين و خصوصي اني غطيت كل المواقع الا هالموقع و انا بكره يكون في شي ما بعرفه بالشغل, الحلو انه طلع جدا مسلّي و تعرفت على بنات جداد بجننو و كانت فتره كتير حلوه

بالدوام الليلي كنّا نداوم بس انا و شب و مسؤوله , الشب من اوغندا و المسؤوله من نيجيريا, تبادلنا عادات و تقاليد و قصص جد ممتعه, راح احكيلكم بعدين عن تقاليد الزواج باوغندا, سبحان الله كيف كل شعب اله طريقه مختلفه.

وحده من القصص اللي حكالنا اياها الشب بداها باستغرابه من تقاليد الامارات بانه ممنوع الشب يلمس البنت حتى لو كان الظرف يستدعي, حكيتله هاي عند كل المسلمين و شرحتله الموضوع دينيا اولا و كعادات و تقاليد مجتمعيه, حكالي عن قصص لاصحاب اله من بلده تفنشو و روحوهم لبلادهم بس لانهم مثلا مدو ايدهم على كتف بنت وقع منها شي عالارض, بحكيلي انه متدرب اسعافات اوليه و لو شاف حاله قدامه لبنت و بقدر يساعدها ما بقدر يعمل شي.

حكالنا عن موقف قهره , والموقف جد بقهر و بجلط...بحكيلنا انه كان واقف على الدرج المتحرك بالشغل وفي قدامه ست سعوديه هي و زوجها, بحكيلنا ان طرف العبايه علّق بالدرج المتحرك, والدرج ماشي و بسحب العبايه, قام هو تلقائي مسك الست اللي بدها توقع و ضغط عالزر الاحمر ليوّقف الدرج و كردة فعل طبيعيه لتوقيف الدرج معظم اللي عليه وقعو ومن ضمنهم زوج الست, و هو ضلّو ماسك الست لحتى وقّف الدرج و تركها و ركض و وقف على جنب, خايف من تبعات هالتصرف.


قام الزوج و طلع لفوق و وقف جنب مرته و طرااااااااخ بالكف على وجهها و مسك اغراضه و مشي !!!!!!
ال....بلاش يحكي الواحد هاد اللي طلع معه ليعبّر عن سخطه, عديم الاحساس و الذوق و الشرف فكّر انه بهيك رد اعتباره و رجولته اللي ما حد مسّها غيره هو بهالتصرف.

انا انفعلت و انقهرت و شرحتلهم ان هاي حالات نادره و فرديه و مش بالعموم, وان ضرب الستات عنّا مش اشي سهل و بصير بكل بيت, و زي ما هو منتشر بكل مكان ان في رجال ما بفهمو و ضعاف الشخصيه و بثبتو رجولتهم بهالتصرف بكل مكان بالعالم في بالعالم العربي.

بس بيني و بينكم.... عنّا من اشكاله كتير ...انا نطاق علاقاتي مش كبير و مع صبايا بعمري اللي يعتبر مش قديم كتير و بعرف اكتر من وحده من صاحباتي و قريباتي ازواجهم بضربوهم و الكف ابسط شي بمشاكلهم, ما بدي احكي مين نلوم وليش تسكتله و حقّه يربيها و هالخزعبلات...اللي بدي احكي عنه شو شعور الرجل بس يضرب الست؟؟؟ شو شعوره بس يضرب ام اولاده؟؟؟ شو شعوره بس يضرب بني ادم؟؟ شو شعوره وهو بضرب شي ما بقدر يردله الضربه؟؟

انتصار؟؟؟ رجوله؟؟؟شفاء غليل مرض نفسي سادي؟؟؟

مين سمير!!!!





داوم عنّا موظف جديد سوري كتيييييييييييييييير لطيف, بين العالم اللي عايشه معها بالشغل و اللي الدين و الاخلاق مش اساسي بحياتهم و هون بحكي عن العرب بالخصوص اخيرا اجا حد بفهم, شب صغير بالعمر من اول يوم و هو بتدرب لفت نظري و سبحان الله اجا عنا عالشفت و المسؤول حطه مرافق الي لحتى اعلمه الشغل, الشب بحكي بلهجه سوريه بحتّه قديمه كيف ايام شاميه وهالقصص و بحكي جد مش تخويت بكون, وهو بحكي , بحس حالي بحضر مسلسل سوري.

كل ما يعمل شي غلط و احكيله لأ مش هيك بحكيلي "مين سمير" انا و لاني ماشاء الله ما شاء الله متابعه جيده للدراما السوريه او الدراما بشكل عام كنت مفكره هالكلمه من اختراع ام عمر :$ و بحكيليو يا الله هالمصطلح وصل لعندكم عسوريا, هو طبعا انصدم بحكيلي اي مصطلح, بحيلو انا بعرفها اللي اخترعتو لهالمصطلح بالاردن, بحكيلي كل العالم بتعرف اللي اخترع هالمصطلح عفكره, واذ طلع هالمصطلح كان يستخدم بمسلسل سوري بيجي برمضان :)

شكلي بدي ازيد ثقافتي و احضر المسلسل لاعرف.....مين سمير؟!؟!؟!؟!؟