Things I Like To Whisper About

Would You Hear Me Whispering

كيف تشوه هوليوود صورة العرب ؟؟



فيلم وثائقي جريء للأمريكي " جاك شيهان "

يستعرض فيه الصور السلبيه التي تبثها هوليوود في افلامها عن العرب و المسلمين, وذلك من خلال مراجعه 1000 فيلم امريكي.

و قد تحدث "جاك" عن درايه كامله بالموضوع حيث انه كان مستشارا في شؤون الشرق الاوسط لقنوات تلفزيونية عملاقة من حجم " سي بي إس"، اضافة الى تعامله كمستشار فني مع شركات انتاج امريكية كبرى، واهتمامه بهذا الموضوع مدة زمنية تفوق ثلاثين سنه.

و ذكر في الفيلم الوثائقي بان العربي في السينما الامريكية رديف لكل معاني العجز، البلادة والغباء، والكبت...و دائما ما يرتبط وجود العرب بالفيلم بوجود الحيوانات من حولهم من جمال و ماعز و دجاج, وبان الانسان العربي خال من المشاعر الانسانية والقيم النبيلة،مختطفون وارهابيون ودائما ما يتعاملون بالاسلحه.

و ذكر ايضا ان بعض الافلام تعرض مشاهد مسيئه للعرب حتى وان كانت قصه الفيلم لا علاقه له بالشرق الاوسط, ولكن فقط لذكر العر ب و الاساءه لهم وتصويرهم باحقر الصور والصفات.

ولم يخلو الفيلم من ذكر كيف يتم بالافلام الامريكيه تشويه صوره الفلسطينيين و عرضهم كارهابيين , عديمي الانسانيه, اشرار ولا يستحقون اي تعاطف, وقد اعزى "جاك" ذلك الى ان منتجي معظم تلك الافلام هم اسرائليين.

الخلاصه العامة للفيلم : العرب هم الشعب الاسوأ ظهورا في انتاجات هولييود عبر تاريخ الانتاج السينمائي الامريكي عامة ...

يمكنكم قرأه المقاله كامله هنا






3 التعليقات :

Its sad but its true the way we are represented in movies mostly made by jews. but itsn't just hollywood to blame its arab too for the way they made people look at them

 

Ahmad
I'm with you, we can't deny that SOME Arabs represent a bad image in front of the foreign countries

خالد

انا مش معك هالمره.. ما بننكر ان بعض العرب هيك, بس برضه في اجانب بنفس الصفات و الاخلاق , هاي صفات انسانيه سيئه ومش محتكره لشعب لحاله.
بس همه بعممو الموضوع عالعرب والمسلمين وبنسبو لحالهم انهم المنقذين العظماء بمعظم افلامهم, وانهم اهل السلام